رجال الأدعیاء

ساخت وبلاگ
سلسلة رقم (1) ــ هـ ــ ((علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ)) ن هو علي شريعتي ؟ (5)       سلسلة رقم (1) ــ هـ ــ ((علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ))  إن المستشرقين الذين أرادوا أن يطّلعوا على الإسلام بغية أن يستشرفوا نظمه ورآه كان عليهم أن يقتصروا على حد الاطلاع ومضماره فحسب ، ولا يتخطونه وينصبوا أنفسهم منظرين ومفكرين في أصول الدين وفروع فيقحموا أنفسهم في تخبط لا حد له وهوس لا طائل منه ، ولذا أخطأ هؤلاء خطأً فادحاً عندما أخذوا ينظرون له ويبدون آرائهم فيه حتى كان منهم أن يغردون بوادٍ آخر مغاير له .كان عليهم أن يعرفوا قدر أنفسهم ويعوا أن دين الله لا يدرك مغزاه ولا يفهم مبن رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : سلسلة رقم 1 لتعليم السياقة,سلسلة رقم 17,سلسلة رقم 12,سلسلة رقم 1,سلسلة رقم,1,تمارين وحلول في درس المنطق,سلسلة رقم 16,سلسلة رقم 15,سلسلة رقم 13,سلسلة رقم 1 في تعليم السياقة,سلسلة رقم 18, نویسنده : al-enherafa بازدید : 186 تاريخ : يکشنبه 25 مهر 1395 ساعت: 9:49

سلسلة رقم (1) ــ د ــ ((علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ))  من هو علي شريعتي ؟ (4)         سلسلة رقم (1) ــ د ــ ((علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ)) من هو علي شريعتي ؟ (4)  علي شريعتي يتحدث عن إيمانه : هل بوسعي أن أواصل حياتي دون أن أعلم من أكون أنا ؟ ويحي ! لو شعرت الآن أن ((بار كلي)) محقّ في زعمه بأن العالم الخارجي وليد للأنا الباطنية عندها سيكون الكون وأنا مجرد حماقات زائفة وأراجيف ساخرة في هذه الحال سيكون أكبر همّي واستيائي ناشئاً من الإحساس بأن كل ما آنس إليه في هذه الدنيا من ذات وسماوات وأرض وفضاءات هي انعكاسات مضلّلة ل((حقائق)) خادعة ... يا إلهي ! سواء كنت موجوداً أم لم تك رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : سلسلة رقم 1 لتعليم السياقة,سلسلة رقم 17,سلسلة رقم 12,سلسلة رقم 1,سلسلة رقم,1,تمارين وحلول في درس المنطق,سلسلة رقم 16,سلسلة رقم 15,سلسلة رقم 13,سلسلة رقم 1 في تعليم السياقة,سلسلة رقم 18, نویسنده : al-enherafa بازدید : 220 تاريخ : يکشنبه 25 مهر 1395 ساعت: 9:49

سلسلة رقم (1) ــ ج ــ ((علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ))  من هو علي شريعتي ؟ (3)       سلسلة رقم (1) ــ ج ــ ((علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ)) من هو علي شريعتي ؟ (3)  ما زال الكلام في خضم التعرف على شخصية علي شريعتي وإخباره عن نفسه التي جرفتها تيارات الفكر المناهضة للإسلام والتي كانت بعد ذلك لها دورٌ كبيرٌ في تجذر بعض آراءه وأفكاره . يقول علي شريعتي : ولما لم يكن الإله الذي صوروه لي في دين الصبا بقادر على أن يُلبي طموحي ويملئ الفراغ الذي أشعر به رأيتني أمام واقع مرعب يهدد كياني من الأساس ويتوعد وجودي وحياتي وبدا لي آن ذاك أن هذا الكون المترامي الأطراف وحياتي ووجودي وذ رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : سلسلة رقم 1 لتعليم السياقة,سلسلة رقم 17,سلسلة رقم 12,سلسلة رقم 1,سلسلة رقم,1,تمارين وحلول في درس المنطق,سلسلة رقم 16,سلسلة رقم 15,سلسلة رقم 13,سلسلة رقم 1 في تعليم السياقة,سلسلة رقم 18, نویسنده : al-enherafa بازدید : 192 تاريخ : يکشنبه 25 مهر 1395 ساعت: 9:49

علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ (6)       علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ (6) ((الأنبياء ليس لديهم رصيد علمي !))  إن الأنبياء العظام الذين غيروا وجه التاريخ وشيدوا البنى المعنوية للإنسانية ووضعوا أسس الحضارات كانوا جميعاً من أصحاب الحرف البسيطة مابين حداد ونجار وفلاح وراعٍ ولم يكن لديهم حظ وافر من رصيد علمي أو فلسفي وغالباً ما كانوا من السواد الأغلب من الناس(1) إن النبي لا بد أن يكون أفضل أهل زمانه علماً ودراية وهداية وغيرها من المزايا والخصائص وبعبارة أخرى لا بد أن يكون أفضل ممن أُرسل إليهم وهذا هو مقتضى الحكمة الإلهية وخلافه يلزم منه تقديم المفضول على الفاضل رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 216 تاريخ : يکشنبه 25 مهر 1395 ساعت: 9:49

((علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ 5))     ((علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ 5))  يقول علي شريعتي :لم يُنقل عن أيّ من الفقهاء الكبار كأبي حنيفة ومالك والشافعي أن أحدهم كان يتمسك برأيه فحسب وكان أبو حنيفة يقول : حرام على من يقلدني وهو لا يعلم مستندي في الفتوى وكان يقول عندما يفتي بشيء : هذا رأي أبي حنيفة وهو أفضل ما توصلت إليه فلو جاء أحد بأفضل منه فرأيه أرجح وهذا مثال بارز على عدم التطرف والتعصب حتى على مستوى الفكر الديني في ذلك الزمن (1) إن علي شريعتي لو كان يعرف الإمام الصادق ((عليه السلام)) وأنه إمامٌ معصومٌ مفترض الطاعة لما تجرأ وجعل قباله فقهاء ووسمهم بالكبار . عن رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 185 تاريخ : يکشنبه 25 مهر 1395 ساعت: 9:48

((علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ 4 ))     ((علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ4)) علي شريعتي يتهم رسول الله بالانتحار :  حدثته نفسه مرات بأن يلقي بنفسه إلى أعماق الوادي كيما يريحه الموت المحتوم من مخالب الحزن واللوعة التي تنشب بروحه (1) . إن علي شريعتي لم يتعرف على رسول الله ((صلى الله عليه وآله)) من خلال مدرسة أهل البيت ((عليهم السلام)) وإنما تعرف عليه من كتب النواصب والمخالفين ولهذا السبب تجده يتهم رسول الله ((صلى الله عليه وآله)) بأشنع التهم وأقبحها كما هي مسطرةٌ في كتبهم ليغطوا بذلك عن مثالب الصحابة . وهذه التهمة استلها من أمهات مصادرهم ثم رمى بها رسول الله ((صلى الل رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 214 تاريخ : يکشنبه 25 مهر 1395 ساعت: 9:48

علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ ((2))     علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ ((2)) علي شريعتي يوافق العامة في تفسير عبس وتولى فيقول : ذات يوم وقف الوليد بن المغيرة مع الرسول يكلمه وقد طمع في إسلامه فينا هو في ذلك إذ مر به ابن أم مكتوم الأعمى فكلم رسول الله وجعل يستقرئه القرآن فشقّ ذلك منه على رسول الله حتى أضجره وذلك أنه شغله عما كان فيه من أمر الوليد وما طمع فيه من إسلامه فلما أكثر عليه انصرف عنه عابساً وتركه فأنزل الله تعالى عليه فيه :(( عبس وتولى ..)) لقد آلم محمداً هذا العتاب الشديد كثيراً وسرعان ما وثب من مكانه ليبحث عن صاحبه الأعمى حتى وجده واعتذر منه ولم ينسى محمد رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 161 تاريخ : يکشنبه 25 مهر 1395 ساعت: 9:48

 قضية الملك فطرس مشهورة عند اهل المنابر شو ما بيعرفوا شو مكتوب بالقران [[ لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون]]      #شبهة : قضية الملك #فطرس مشهورة عند اهل المنابر شو ما بيعرفوا شو مكتوب بالقران [[ لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون]] قلنا : المحتملات المتصورة في نقض الشبهة : اولا : معنى #عصمة_الملائكة في ظاهر الاية المباركة انهم لا يميلون الى المعصية بل يميلون الى الطاعة وهذا معنى العصمة . والقول انهم مسلوبي الاختيار في الميل للطاعة والميل للمعصية خلاف مبدء الثواب والعقاب (( لمثل هذا فليتنافس المتنافسون )) (( ليعمل العاملون )) (( كلا نمد هؤلاء و رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : قضية الملك فهد,قضية الملكة شاهى,قضية الملكية الفكرية,قضية الملك عبدالله وبناته,قضية الملك فيصل,قضايا الملكية الفكرية,قضايا الملكية الفكرية وبراءة الاختراع,قضية بنات الملك,قضية بنات الملك السعودي المحتجزات,قضية حقوق الملكية الفكرية, نویسنده : al-enherafa بازدید : 211 تاريخ : جمعه 23 مهر 1395 ساعت: 19:43

شبهة ذنب الشيطان : < شوف السيد الخوئي يذكر : عدم ثبوت قصة القاسم والجماعة بعدهم يحكوا فيها >       #شبهة_ذنب_الشيطان : < شوف #السيد_الخوئي يذكر : عدم ثبوت قصة القاسم والجماعة بعدهم يحكوا فيها > قلنا : فرق كبير بين عدم الجزم بالثبوت وبين الجزم بعدم الثبوت انظر عبارة سيدنا المعظم > ولكن المعترض اكتفى بالنقل إلى عن سيدنا المعظم ماينسجم مع قناعاته ولم ينقل مقطعا آخر من السؤال والجواب، وهو ما يلي: > والمقطع المحذوف يتضمن إشعارا على أقل تقدير بالدلالة على جواز تجسيد دور #القاسم مع #الإمام_الحسين عليه السلام في نفس واقعة التزويج المذكورة في السؤال فكان ينبغي رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 194 تاريخ : سه شنبه 20 مهر 1395 ساعت: 6:05

  شبهة ذنب الشيطان :< هاي روايات البكاء على الحسين « أن يُغفَر له ولو كان كزبد البحر »، اغراءٌ بالذنوب وإغراء بالمعاصي، وبالتالي فإن مضمون هذه الروايات لا يقبلها العقل ولا يصدّقها، وهو مضمون دخيل على التشيع >.    #شبهة_ذنب_الشيطان : < هاي روايات #البكاء_على_الحسين « أن يُغفَر له ولو كان كزبد البحر »، اغراءٌ بالذنوب وإغراء بالمعاصي، وبالتالي فإن مضمون هذه الروايات لا يقبلها العقل ولا يصدّقها، وهو مضمون دخيل على التشيع >. قلنا : التشكيك في مفهوم #البكاء_على_مصائب_أهل_البيت عليهم السلام يندرج في خانة #الفكر_البيروتي_الجاهل بواقع الخطاب القراني لاحظ قول رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 195 تاريخ : شنبه 17 مهر 1395 ساعت: 13:55

  قوله تعالى [ ومن يعظم شعائر الله] ليس لها علاقة بقضية الحسين وطقوسه بل هي مختصة بافعال الحج لوردها فيه .    #شبهة: قوله تعالى [ ومن يعظم شعائر الله] ليس لها علاقة بقضية الحسين وطقوسه بل هي مختصة بافعال الحج لوردها فيه . قلنا : ان اشد انواع الجهل لان صاحب الجهل المركب فإنه مع جهله يظن أنه عالم، فجهله مركب من جهلين: الجهل بالشيء، والجهل بأنه جاهل به. لان < الشعيرة والشعائر> في الآية الكريمة قد اُضيفت إلى الله تعالى ، حيث إنّ معنى "الشعيرة" : العلامة والدلالة ، فهذا العنوان الذي أُخذ من الآية اُضيف إلى الله تعالى ، فكلّ ما يكون معلماً دينياً يؤهّله ذلك لأ رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : قوله تعالى وبشر الصابرين,قوله تعالى ولئن شكرتم لأزيدنكم,قوله تعالى وعلى نياتكم ترزقون,قوله تعالى ادعوني استجب لكم,قوله تعالى واضربوهن,قوله تعالى هو علي هين,قوله تعالى وقرن في بيوتكن,قوله تعالى لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ,قوله تعالى والصبح اذا تنفس,قوله تعالى الحج اشهر معلومات, نویسنده : al-enherafa بازدید : 206 تاريخ : جمعه 16 مهر 1395 ساعت: 11:55

لا يوجد لدينا نص روائي يحث على لبس السواد في أيام ذكرى شهادة سيد الشهداء عليه السلام بل قد وردت نصوص روائية متكثرة مؤداها كراهة لبس السواد مطلقاً       #شبهة_ذنب_الشيطان: لا يوجد لدينا نص روائي يحث على لبس السواد في أيام ذكرى شهادة سيد الشهداء عليه السلام بل قد وردت نصوص روائية متكثرة مؤداها كراهة لبس السواد مطلقاً قلنا : : إن #لبس_السواد في #مآتم_سفينة_النجاة وركن البلاد الحسين عليه السلام مما قام الدليل على إستثنائه وإخراجه من الحكم العام بكراهة لبس السواد فالفاطميات والعقائل لبسن السواد والمسوح وكان السجاد يطبخ لهن الطعام لأنهن شغلن بإقامة الم رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 206 تاريخ : جمعه 16 مهر 1395 ساعت: 11:55

كتاب ثمار الأفكار   كتاب: ثمار الافكار  تأليف: الشيخ علي الكوراني  عدد الصفحات: 430  /  الحجم: 2.4 M هذه ثمار أفكار من مناقشات شبكات النت ، في ثلاثة أقسام: الأول ، مناقشات مع مثقفين ملحدين ومشككين في وجود الله تعالى وفي كتابه ورسالة نبيه’، وفي مسائل إسلامية أخرى . والثاني ، مناقشات منهج "الحداثويين" وأفكارهم ، خاصة ما طرحه الدكتور محمد أركون ، والدكتور عبد الكريم سروش ، والدكتور علي شريعتي . والقسم الثالث ، ردود على شبهات السلفيين وغيرهم من المخالفين لمذهب أهل البيت الطاهرين عليهم السلام ، وإجابات على أسئلة في العقيدة والمعرفة الدينية .    رابط رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : كتاب ثمار الأفكار,كتاب ثمار الأفكار pdf,تحميل كتاب ثمار الأفكار, نویسنده : al-enherafa بازدید : 216 تاريخ : سه شنبه 13 مهر 1395 ساعت: 13:07

كتاب فتاوى الفقهاء والمراجع في الشعائر الحسينية       إعداد الكتاب: رابطة فذَكر الثقافية عدد صفحات الكتاب: 148 صفحة تحميل الكتاب:  http://www.mediafire.com/file/dw17tr5xd4nxgwuاو http://up.top4top.net/downloadf-276mwly0-pdf.html او  http://www.4shared.com/office/YAvlnDPJce/_____.html رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : كتاب الفتاوى الفقهية للسيد كمال الحيدري,كتاب الفتاوى الفقهية الكبرى,كتاب الفتاوى الفقهية, نویسنده : al-enherafa بازدید : 233 تاريخ : سه شنبه 13 مهر 1395 ساعت: 13:07

 رأي سماحة المرجع الشيخ شمس الدين الواعظي فی حكم كتب على شريعتي  حكم كتب على شريعتيأنا صاحب متجر لبيع الكتب ( مكتبة ) فهل ترون وجود محاذير شرعية في بيع ونشر كتب الكاتب علي شريعتي ؟ هل تسمحون لنا بحبها وبيعها أم لا ؟   جواب :    بيع واقتناء كتب الضلال حرام إلا للرد عليها فقط    المصدر: http://www.wadhy.com/ar/index.php?option=com_content&view=article&id=593:حكم-كتب-على-شريعتي&catid=74&Itemid=111 رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 232 تاريخ : دوشنبه 12 مهر 1395 ساعت: 13:19

  وجوب التقليد فيه رواية مرسلة وهؤلاء الاصوليين < شيعة المراجع >    #شبهة : وجوب التقليد فيه رواية مرسلة وهؤلاء الاصوليين < شيعة المراجع > قلنا : هذا كلام جاهل مدلس ليس متتبع او له دراية لان الاستدلال على وجوب التقليد ليس العمدة فيه رواية مرسلة كما يتصور< الجاهل> بل بتتبع بسيط لمطلب يجزم بتمامية وجوب التقليد وللاسهاب نقول : ان الرجوع للعلماء وسؤالهم عن #الأحكام_الشرعية العملية مما جرت عليه سيرة الشيعة من الصدر الأول، وعرف في كل عصر جماعة ممن يتصدى للفتوى. وقد تضمَّنت النصوص تصدِّي بعض علماء الشيعة لذلك، مثل أبان بن تغلب لاحظ «وقال له أبو جعفر الباق رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 206 تاريخ : دوشنبه 12 مهر 1395 ساعت: 1:27

قضيةالشعائر في محرم لابد من تهذيبها بما يتناسب مع واقع العصر ومتطلباته      #شبهة : قضية #الشعائر في #محرم لابد من تهذيبها بما يتناسب مع واقع العصر ومتطلباته . قلنا : ان قضية #الامام_الحسين عليه السلام امتحان إلى الجنة والسعادة أو إلى النار والشقاء ومن المؤسف جدّاً أنّ يسقط في هذا الإمتحان بعض من هو في #العقيدة من أتباع #أهل_البيت سلام الله عليهم بحيث لو طبقنا كلام هؤلاء الخطباء على الشعائر فيجب ان نلغي بعض #شعائر_الحج خوفا من نظرة الاخر وعدم فهمه لشعائرنا فمثلا انظر لقوله تعالى : {{ شعائر الله ولا الشهر الحرام ولا الهدي ولا القلائد }} فاذا ساق الرجل ب رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : قضية راي عام,قضية نسب,قضية شغف,قضية عم احمد,قضية ماجد العنزي,قضية,قضية برجس,قضية احمد عز وزينة,قضية بالانجليزي,قضية صفية, نویسنده : al-enherafa بازدید : 210 تاريخ : دوشنبه 12 مهر 1395 ساعت: 1:27

 كتاب بكاء السماء والأرض عند الفريقين     المؤلف : الشيخ هشام الخفاجي عدد الصفحات : 71 حجم الملف : 422.65 KB   تحميل الكتاب  http://www.mediafire.com/file/k5kkg09cbls8576/%D8%A8%D9%83%D8%A7%D8%A1+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1+%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%B6+%D8%B9%D9%86%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D9%86+-+%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE+%D9%87%D8%B4%D8%A7%D9%85+%D9%83%D8%A7%D8%B8%D9%85.pdfاو  http://up.top4top.net/downloadf-274gf5l1-pdf.html  او http://www.4shared.com/office/wM6AzM72ce/_____-___.html  رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 227 تاريخ : شنبه 10 مهر 1395 ساعت: 12:41

  < حاصروا الزهراء (ع) في دائرة الحزن إلى حدّ الجزع، يقولون إنها كانت تبكي في الليل والنهار، وكان أهل المدينة يضجون من بكائها حتى قالوا لعليّ: إما أن تبكي أباها ليلاً أو نهاراً> شو هذا الكلام؟!     #شبهة : < حاصروا الزهراء (ع) في دائرة الحزن إلى حدّ الجزع، يقولون إنها كانت تبكي في الليل والنهار، وكان أهل المدينة يضجون من بكائها حتى قالوا لعليّ: إما أن تبكي أباها ليلاً أو نهاراً> شو هذا الكلام؟! قلنا : #الجزع في منظومة أولياء الله تعبير للغضب والسخط على الخط المنحرف الانقلابي والبراءة مما اقترفوه وهو بلا شك محبوب لله لانه لله وفي الله. إن مثل هذا الجزع م رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 188 تاريخ : چهارشنبه 7 مهر 1395 ساعت: 9:22

  ابنا مسلم اسطورة لم يرد لها اي ذكر في كتب التاريخ فلا نملك مقتضيات تصديقها    #الفكر_الضال #شبهة : ابنا مسلم اسطورة لم يرد لها اي ذكر في كتب التاريخ فلا نملك مقتضيات تصديقها قلنا : ان بعض الموضوعات الخارجية يکفي فيها مجرد الشهرة ولا حاجة لإقامة البينة والبرهان عليها لاحظ لو شخصا اشترى ارضا وبعد ذلك يقال له: حکم هذه المسألة عند العالم من ال محمد صلوات الله عليهم. [إذا اشتهر بين الناس أن هذه الأرض وقفاً، فلا يجوز شراۆها، وعلى المشتري أن يعيدها] ومن هذا القبيل حدود أراضي مني والمشعر الحرام والمقابر «التي تثبت بالشهرة» بعد اتضاح هذه الكبرى يُعلم ان رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 248 تاريخ : چهارشنبه 7 مهر 1395 ساعت: 9:22